أخر الاخبار

بذور طبيعية تحارب أمراض القلب والإمساك وتقطع الشهية

والإمساك وتقطع الشهية



كشفت دراسات علمية عن أهمية بذور الشيا التي تنبت في المكسيك، حيث تحمل في طياتها فوائد صحية عديدة للإنسان.
وبحسب الدراسة العلمية الأمريكية، تحارب بذور الشيا أمراض الأوعية الدموية وقد أثبتت فائدتها لخفض ضغط الدم المرتفع والكولسترول في الدم وتجنب انسداد الأوعية الدموية. وهي غنية بالأوميغا 3 والماغنيزيوم والبوتاسيوم ومفيدة جداً لأمراض القلب.
كما تعتبر بذور الشيا غنية بالألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان وهي تحارب الإمساك وتؤمن ضمانة لصحة الأمعاء، حيث تسهل الألياف عملية الهضم وتسمح بتخفيض الحموضة في المعدة.
ضغط الدم - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2023
مجتمع
كيفية خفض ضغط الدم المرتفع... أطعمة ومشروبات وأدوية فعالة
31 يوليو 2023, 13:43 GMT
وبحسب الدراسات، فإن بذور الشيا غنية بالكالسيوم وهي قادرة أن تحل مكان مشتقات الحليب، وتناول 100غرام من بذور الشيا تؤمن 20% من حاجة الجسم إلى الكالسيوم.

دراسة تحدد المنتجات التي تمنع شيخوخة الدماغ
كما تساعد البذور في ترطيب البشرة في العمق من خلال البروتينات الموجود فيها، حيث يسمح للبشرة بالتجدد كما أن الأوميغا 3 يمنح البشرة مرونة أفضل.
ومن إيجابيات تناول بذور الشيا أنها تسهم في قطع الشهية بفضل الألياف الموجودة فيها.

نجل ترامب يسخر من زيلينسكي بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي "بصورة"
قبل 23 ساعة
 
سخر نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دونالد جونيور، من فلاديمير زيلينسكي، بصورة على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، من الانتخابات الرئاسية.
ونشر جونيور "لقطة شاشة" ساخرة لهاتف بايدن، مع 52 مكالمة فائتة لم يرد عليها من فلاديمير زيلينسكي.
وتضمنت الصورة عددا من الرسائل التي تلقاها بايدن من زيلينسكي، وتضمنت: "سيظل هناك مال لي، أليس كذلك؟؟؟، أنا خائف، من فضلك أجب!!!!".

وفي اليوم السابق، أعلن الرئيس جو بايدن، أنه لن يخوض معركة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة، لكنه يعتزم العمل حتى نهاية فترة ولايته الحالية.

وفي الوقت نفسه، دعم بايدن ترشيح نائبته كامالا هاريس، للانتخابات الرئاسية، وصرح المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مرارًا وتكرارًا، أنه سيكون من الأسهل عليه هزيمة هاريس.
وقال بايدن، أمس الأحد، في بيان عبر منصة "إكس": "بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركّز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي"، ووعد بايدن بتقديم مزيد من التفاصيل حول قراره في خطاب سيتوجه به للأمريكيين، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وصرحت مرشحة الحزب الجمهوري للكونغرس الأمريكي، كاثلين وين، أن قرار الرئيس جو بايدن، بسحب ترشحه لإعادة انتخابه جاء نتيجة لإطاحة الحزب الديمقراطي به، بعد أن رأى الحزب أنه لم يعد مفيدا.
الولايات المتحدة الأمريكية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-